مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/10/2022 04:45:00 ص

أمور يرثها الأولاد حتماً عن الأب  اكتشفها - الجزء الثاني -
أمور يرثها الأولاد حتماً عن الأب  اكتشفها - الجزء الثاني -
تصميم الصورة : رزان الحموي
   
ندرك جميعنا بأن الأم والأب يلعبان دوراً أساسياً في عملية الوراثة، حيث إن الطفل بالتأكيد سوف يورث صفاته من أهله حتماً.

 لجينات الرجل دوراً كبيراً وهاماً أكثر من المرأة في عملية الوراثة

 فهناك أشياء يرثها الطفل بشكل رئيسي من والده، حيث إننا ذكرنا في الجزء الأول اثنين من هذه الأشياء، ولازال هناك ما سنعرضه لك أيضاً في هذا المقال.

- أشياء يورثها الأباء لأبنائهم حتماً

٣- الطول 

يوجد هنالك حوالي ٧٠٠ سلسلة من الجينيات هي التي تكون مسؤولة عن تحديد طول الطفل، وإن الأب والأم هما يلعبان دوراً أساسياً في تحديد طول جسم المولود

 ولكن قوة هذه الجينيات تؤثر بمقدار ملموساً على طول الطفل، وإن الجينات النادرة هي التي تلعب دوراً كبيراً في على طول المولود سواء كان يملك هذه الجينات الأب أو الأم، ولكن بحسب التجارب والدراسات الأخيرة تبين أن الأب غالباً ما يكون له تأثيراً كبيراً في تحديد طول الطفل.

٤- المشاكل العقلية

إذا كان الأب يعاني من مشاكل عقلية أو فرط نشاط أو انفصام بالشخصية فهو غالباً ما يورثه لطفله، وذلك بسبب شدة تغييرات التي تحدث في الحمض النووي للأب وللطفل مع تقدمه بالعمر.

لذلك، فإن الرجال الأكبر سناً هم أكثر احتمالية لنقل أمراضهم، ومشاكلهم العقلية لأطفالهم، بسبب التغيرات الكبيرة في |الأحماض النووية|، وهذا ما قد يسبب مشاكل أكثر تعقداً.

٥- مشاكل الأسنان

إذا كنت تعاني من مشاكل في أسنانك كالتسوس و|ضعف مينا الأسنان| فمن المحتمل أن تنقل هذه المشاكل لطفلك أيضاً، كما أن جميع الأشياء التي ترتبط بالفم وشكل الفك والأسنان هي حتماً ستنقلُ للمولود، وتكون جينات الرجل هي الأكثر نشاطاً وتأثيراً في هذه الأمور.

في النهاية

علينا أن نعلم بأن جينيات الرجل دائماً هي التي تلعب الدور الأهم في |عملية الوراثة|، وإن جميع المعلومات التي قد ذكرت في المقال هي نتائج لعدة أبحاث علمية.

وإذا كان لديك أي سؤال أو استفسار شاركنا به ضمن التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.